اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

متى يبدا الثقل في حمل التوام

متى يبدا الثقل في حمل التوام

متى يبدا الثقل في حمل التوام

بالتأكيد هناك فرق بين الحمل العادي والحمل بتوأم من حيث الأعراض والعلامات، كما يمكن التأكد من خلال زيارة الطبيب والكشف بجهاز السونار، ولكن من النادر أن تتفاجأ الأم بكونها حامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2020, 12:33 AM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 946
تاريخ التسجيل : Mar 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 195
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

هند أمين غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هند أمين
افتراضي متى يبدا الثقل في حمل التوام


بالتأكيد هناك فرق بين الحمل العادي والحمل بتوأم من حيث الأعراض والعلامات، كما يمكن التأكد من خلال زيارة الطبيب والكشف بجهاز السونار، ولكن من النادر أن تتفاجأ الأم بكونها حامل بتوأم حيث أن الأعراض تكون ظاهرة جلية.

زيادة كبيرة في وزن الجسم
من الطبيعي أن يزيد وزن المرأة الحامل وخاصةً بعد مرور أول ثلاثة شهور من الحمل، ولكن في حالة الحمل بتوأم تكون الزيادة في الوزن مختلفة، فهي تبدأ منذ الشهر الأول للحمل.

تبدأ المرأة الحامل في ملاحظة أن زيادة وزنها تختلف تلك المرة عن المرات السابقة للحمل، فهناك عدة كيلو جرامات تكتسبها في وقت قليل، وهي علامة مبكرة للحمل بتوأم.

زيادة حركة الجنين
في الطبيعي تبدأ الأم ملاحظة حركة الجنين من الشهر الرابع أي خلال الثلثين الآخرين من الحمل، أما في حالة الحمل بتوأم فتلاحظ الأم أن هناك حركة مبكرة للجنين، وأن قوتها تختلف عن مرات الحمل السابقة.

في الغالب تكون حركة الجنين ضعيفة غير ملحوظة بقوة، أما في حالة التوأم تكون الحركة قوية بعض الشيء، ويسهل على الأم أن تلاحظها.

زيادة حجم البطن بسرعة
بالطبع حجم البطن أثناء الحمل يختلف من امرأة لأخرى، ولكن من العلامات والأعراض التي تستطيعين بها معرفة أنك حامل في توأم، هي كبر حجم البطن بصورة ملحوظة وبشكل سريع، حيث يبدأ الرحم في التمدد لاتساع حجم التوأم.

مشاكل في التنفس
في الغالب تبدأ المرأة من المعاناة من صعوبة التنفس في آخر ثلاثة شهور من الحمل، حيث يبدأ الجنين في الضغط على الجهاز التنفسي مما يصعب على الأم عملية التنفس.

أما في حالة التوأم تكون المعاناة مُبكرة، فحجم التوأم يعمل على الضغط الشديد والمبكر على الحجاب الحاجز؛ مما يجعل المرأة تعانى من صعوبة في التنفس حتى بدون ممارسة مجهود بدني.


مشاكل في الجهاز الهضمي
في الحمل العادي تعاني المرأة من الغثيان وخاصةً في وقت الصباح، وكذلك تشتكي من عسر الهضم ومن الإمساك المزمن خلال فترة الحمل، وتزداد حدة تلك المشاكل في حالة الحمل بتوأم.

تكون المرأة الحامل بتوأم أكثر عرضة لغثيان الصباح، حيث أن كبر حجم الرحم وتمدده لاتساع حجم التوأم يعمل على الضغط على المعدة مما يسبب عسر الهضم والغثيان.

آلام الظهر
بالطبع لا توجد امرأة حامل لا تشتكي من آلام الظهر، وخاصةً مع فترات الحمل الأخيرة قبل الولادة، ولكن متى يبدا الثقل في حمل التوام ، فهو منذ الشهور الأولى للحمل حيث يصبح ألم الظهر أكثر قوة.

آلام الثدي
هناك العديد من التغيرات الهرمونية التي تحدث في الحمل بالإضافة إلى التغيرات الحادثة في الغدد اللبنية في الثدي لتجهيزه لعملية الرضاعة؛ لذا تعاني المرأة الحامل من آلام في الثدي نتيجة تلك التغيرات.

تختلف شدة آلام الثدي في الحمل العادي عن الحمل بتوأم حيث تصبح الآلام شديدة نتيجة تغيرات هرمونية حادة في حالة الحمل بتوأم، بالإضافة إلى تساقط بعض قطرات اللبن من الثدي خلال فترة الحمل.

الإرهاق والتعب بدون مجهود
في الحمل العادي تكون المرأة أكثر نشاطًا في شهور الحمل الأولي، ثم تبدأ في الشعور بالتعب العام والإرهاق في الشهور الأخيرة للحمل.

أما في الحمل بتوأم تعاني المرأة من الشعور الدائم بالتعب والإجهاد نتيجة أقل مجهود، ولا تستطيع المرأة ممارسة الأنشطة اليومية وتقل حركتها.

آلام البطن
في الحمل العادي يكون آلام البطن خفيفًا في الشهور الأولى من الحمل، ويزداد في الشهور الأخيرة من الحمل، أما في حالة الحمل بتوأم فتعاني المرأة من تشنجات البطن المستمرة طوال شهور الحمل، والتي تكون أشد من مرات الحمل السابقة.

زيادة عدد مرات البول
في الطبيعي تزداد عدد مرات ذهاب المرأة الحامل إلى الحمام في الشهور الأخيرة من الحمل قبل الولادة؛ وذلك بسبب اتساع الرحم وضغطه على المثانة البولية للمرأة، مما يجعلها تشعر بحاجة إلى التبول باستمرار.

في حالة حمل المرأة بتوأم تزداد تلك الرغبة في التبول وتتضاعف عدد مرات الذهاب إلى الحمام، وهي من العلامات التي تستطيع المرأة تمييز الحمل بتوأم.

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





ljn df]h hgerg td plg hgj,hl



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
التوام, الثقل, يبدا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 08:55 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h