اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه

تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه

تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه

تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه يقصد بالتقويم الثابت استخدام أجهزة داخل الفم لا يمكن للمريض أن يخرجها أو يزيلها بنفسه ، بل تزال من قبل الدكتور المتخصص ، وهي أفضل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-13-2020, 12:30 PM   #1
Junior Member
 
رقم العضوية : 395
تاريخ التسجيل : Nov 2018
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

ham16 غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ ham16
افتراضي تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه


تقويم الاسنان الثابت وابرز خصائصه
يقصد بالتقويم الثابت استخدام أجهزة داخل الفم لا يمكن للمريض أن يخرجها أو يزيلها بنفسه ، بل تزال من قبل الدكتور المتخصص ، وهي أفضل و سيلة للمعالجة التقويمية في أغلب الأحيان.
يتألف تركيب التقويم الثابت من حاصرات تثبت على الأسنان بواسطة مادة الكمبوزيت المستعملة في الحشوات التجميلية ، حيث تلصق بها إلصاقا ، و يوضع سلك مسبق الصنع أو مصنوع يدويا بحسب أسلوب الدكتور المعالج على تلك الحاصرات ليقوم الدكتور بعد ذلك بمتابعة المعالجة بحسب الحالة و متطلباتها .

تتميز المعالجة بالتقويم الثابت بإمكانية التأثير الجيد على حركة الأسنان بكافة الاتجاهات بعكس تقويم الاسنان المتحرك ، و يمكن بواسطة هذا الأسلوب الحصول على رصف منتظم للأسنان ، و الذي لا يمكن تحقيقه بواسطة الأجهزة المتحركة محدودة الفاعلية و الأهداف العلاجية .


دور الحاصرات التقويمية
يستخدم مع الحاصرات التقويمية الثابتة و السلك أربطة مطاطية و نوابض للتأثير على حركة الأسنان ، و تحتاج المعالجة عادة من بضعة شهور إلى سنة أو أكثر بقليل في حال اكتمال بزوغ الأسنان الدائمة كافة .


يتم تطبيق الجهاز التقويمي الثابت خلال جلسة واحدة طويلة أو عدة جلسات قصيرة بحسب الظروف المتاحة ، أو بحسب أسلوب المعالجة . بعض الحالات لا تتطلب المعالجة بالتقويم الثابت ، و على الدكتور مسؤولية اختيار القرار الصائب في نوع الأسلوب العلاجي .




تكلفة العلاج التقويمي
تختلف تكاليف العلاج بالتقويم الثابت بحسب الحالة و تعقيدها ، حيث تتطلب بعض المعالجات إجراءات خاصة ، و متابعة طويلة ، و كثيرا ما تتشارك الحالة بالعلاج بين ثابت و متحرك حتى نصل للنتيجة المرضية .

يمكن تركيب الأجهزة التقويمية الثابتة للأطفال رغم وجود بعض الأسنان اللبنية في حالات خاصة ، و الدكتور يقوم بتقدير ضرورة ذلك ، كما يمكن تركيب الأجهزة الثابتة بشكل جزئي لمعاجلة حالات مخصوصة كالرغبة في تبعيد سنين عن بعضهما لوضع تعويض ثابت [ جسر خزفي] ، أو لتعديل ميلان سن واحدة فقط . والدكتور كذلك يقدر الحالة.


يتوفر في السوق حاصرات بلون شفاف و بلون خزفي أبيض في حال رغبة المريض بشكل تجميلي ولم يرغب بتطبيق الحاصرات المعدنية اللامعة ..ولكن التكلفة تكون أكبر .
في نهاية المعالجة بالأجهزة الثابتة ننصح دوما بتثبيت الوضع النهائي للأسنان باستخدام جهاز متحرك يحافظ على النتيجة التي وصلنا إليها و يتم تطبيقه في الفم لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، و يتم تطبيقه أثناء النوم فقط إذا لم يرغب المريض بتطبيقه في النهار أيضا .
يمكن تثبيت الحالة بالجهاز الثابت نفسه لكن هذا يعرض الأسنان لخطر التسوس بسبب عدم إمكانية تنظيفها جيدا . يجب على المريض أن يطبق عناية فموية كافية أثناء تطبيق التقويم بالأجهزة الثابتة لأن هذه الأجهزة تراكم الفضلات عليها بشكل كبير ، و يوجد فراشي أسنان تساعد على الوصول إلى نسبة مقبولة من التنظيف ، كما يمكن استخدام المضامض الفموية لزيادة الوقاية من النخور . قد يهمك سعر تقويم الديمون في السعودية


منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





jr,dl hghskhk hgehfj ,hfv. owhzwi



التعديل الأخير تم بواسطة ham16 ; 05-13-2020 الساعة 12:35 PM
    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسنان, الثابت, تقويم, خصائصه, وابرز


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 12:40 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h