اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

الترمس مفيد لمرضي السكري

الترمس مفيد لمرضي السكري

الترمس مفيد لمرضي السكري

يصنف الترمس كأحد أنواع البقوليات ، وهو نوع مشهور جدآ على مستوى دول العالم المختلفة ، ويزرع بشكل خاص في دولنا العربية وبالتحديد في بلاد الشام ، فهو أحد أنواع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2020, 04:50 PM   #1
Member
 
رقم العضوية : 781
تاريخ التسجيل : Dec 2019
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 97
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

rana غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ rana
افتراضي الترمس مفيد لمرضي السكري


يصنف الترمس كأحد أنواع البقوليات ، وهو نوع مشهور جدآ على مستوى دول العالم المختلفة ، ويزرع بشكل خاص في دولنا العربية وبالتحديد في بلاد الشام ، فهو أحد أنواع الغذاء المفضلة لدى الكثيرين ، فالترمس هو الغذاء الذي يستخدمه الكثيرون في بلادنا كأحد انواع الاطعمة الخاصة بالتسلية ، فيقبل على تناوله الأطفال والكبار ، والترمس له قيمة غذائية عالية جدآ ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ، كما انه يحتوي على أملاح معدنية طبيعية ، بالإضافة إلى أنه يتكون من البروتين ، والكربوهيدرات ، ونسبة من الدهون الطبيعية غير المشبعة ، ويستخدم الترمس منذ زمن طويل في علاج الكثير من الأمراض والإضطرابات الصحية المختلفة .

ويهتم مرضى السكري بالترمس بشكل كبير ، فقد تحدثت الكثير من الدراسات عن فوائده الكبيرة بالنسبة لمرضى السكري ، ونصحت مرضى السكري أن يكثروا من تناوله ، وعلى العكس فقد حذرت من تناوله دراسات أخرى ، وخاصة بالنسبة لمرضى السكري ، فقد أكدت بعض الدراسات أن الترمس يسبب العديد من المتاعب لمرضى السكري ، ونرصد في هذا المقال فوائد وأضرار الترمس المختلفة بالنسبة لمرضى السكري .

فوائد الترمس لمرضى السكري :
1 – الترمس أحد الأغذية الفعالة جدآ في تقوية عضلة القلب ، وبالتالي يستفيد مرضى السكري من هذا الأمر بشكل خاص ، حيث أن المصابون بمرض السكري معرضون أيضآ للإصابة بأمراض القلب ، لذلك فتناول الترمس يقوي عضلة القلب فيقي مريض السكري من أمراض القلب الخطيرة .

2 – المواد المفيدة الموجودة بالترمس تجعل من الممكن استخدامه كمضاد حيوي ، ففي حالة إصابة مريض السكري بجروح ، خاصة ف القدم لمن يعاني من القدم السكري ، يمكن أن يتم استخدام الترمس المطحون ، وعجنه بالماء ودهان مكان الجرح به ، ثم إزالته بعد نصف ساعة ، فهو يعمل على تهدئة الجروح والإلتهابات ، ويساعد على إلتئام الجروح بشكل أسرع لو تم استعماله يوميآ .

3 – الدهون المفيدة الموجودة في الترمس ، تجعل تناوله بمثابة علاج مكافح لإرتفاع الكولسترول في الدم المصاحب لمرض السكري .
4 – يحمي تناول الترمس الشعر من التساقط ، كما يعمل على إطالته أيضآ ومن المعروف أن مشكلة تساقط الشعر هو أكبر المشكلات التي يعاني منها مرضى السكري .
5 – يخفض الترمس من مستوى السكر في الدم مع التناول باستمرار ، فعلى الرغم من أن به نسبة من الكربوهيدرات إلا أنها ليست نسبة كبيرة ، فلا تشكل خطرآ على مستوى السكر في الدم .
6 – يحمي تناول الترمس البنكرياس من الفشل التام ، كما يحفزه على إفراز الأنسولين بإنتظام ، وبالتالي يحسن مستوى السكر في الدم على المدى البعيد .
7 – يمكن مزج الترمس المطحون مع عسل النحل وتناوله كغذاء متوازن ومتكامل لمريض السكري ، مع الحرص على عدم تناول سكريات أخرى باقي اليوم ، حتى لا يرتفع السكر في الدم .
8 – يبطيء الترمس من إمتصاص الجسم للجلوكوز الذي ينتج عن تحلل النشويات والسكريات .

أضرار الترمس لمرضى السكري :
وعلى الرغم من كل هذه الفوائد التي ذكرناها للترمس بالنسبة لمرضى السكري إلا أن أضراره غير بسيطة أيضآ ، وهي :
1 – يشكل تناول الترمس للمراة الحامل خطرآ على صحتها وصحة جنينها ، وبالتالي فهو لا يناسب أي سيدة تعاني من سكري الحمل ، كما أن تناوله يضر بالمرأة التي ترضع طفلها .
سكس شيميل
2 – يعد الترمس أحد انواع البقوليات ، وبالتالي فهو لا يناسب مرضى السكري الذين يعانون من حساسية تجاه البقوليات ، أو بعض أنواعها .
سكس جماعي فيلم نيك عالمي سكس ميلف محارم
3 – يتسبب الإفراط في تناول الترمس في تعرض مريض السكري لمشكلات في القولون ، حيث أن الإفراط في تناول البقوليات يؤدي إلى صعوبات في الهضم .
سكس امهات نيك طيز شرموطة سكس ديوث زوجته
4 – يسبب أيضآ الترمس إضطرابات في البصر ، وهي مشكلة خطيرة بالنسبة لمرضى السكري ، فهم أحد أكثر الفئات عرضة للإصابة بمضاعفات ومشكلات في العين .
سكس فلاحي جديد فيلم نيك لبناني فيديو نيك اجنبي
لكن وبالرغم من أضرار الترمس إلا أنه فوائده بالنسبة لمرضى السكري أكبر ، لذلك فينصح مرضى السكري بتناوله مع تجنب الإفراط في ذلك ، فأغلب أضرار الترمس تأتي من الإفراط في تناوله ، لذلك فالإعتدال هو أفضل الطرق ، ويمكن ان يسأل المريض طبيبه المعالج حول الكمية المناسبة لتناول الترمس دون أن يسبب ضرر .
عنوان الموضوع الاصلي: الترمس مفيد لمرضي السكري || الكاتب: rana || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





hgjvls ltd] glvqd hgs;vd glvqn



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
لمرضى, مفيد, الترمس, السكري


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 07:38 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h