اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

تكوين الجهاز العصبي لدي الانسان

تكوين الجهاز العصبي لدي الانسان

تكوين الجهاز العصبي لدي الانسان

الجهاز العصبي هو مجموعة من شبكة معقدة التركيب من الأعصاب والعديد من الخلايا التي تعمل على نقل الرسائل من الجسم إلى الدماغ والعكس ويحتوي الجهاز العصبي على الجهاز العصبي المركزي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2020, 04:43 PM   #1
Member
 
رقم العضوية : 781
تاريخ التسجيل : Dec 2019
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 97
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

rana غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ rana
افتراضي تكوين الجهاز العصبي لدي الانسان


الجهاز العصبي هو مجموعة من شبكة معقدة التركيب من الأعصاب والعديد من الخلايا التي تعمل على نقل الرسائل من الجسم إلى الدماغ والعكس ويحتوي الجهاز العصبي على الجهاز العصبي المركزي والطرفي وتعد الخلة العصبية أو العصبون هي المكون الأساسي للجهاز العصبي وهي تلك الخلية التي تعمل نقل النبضات الكهروكيميائية واستقبالها وما يميز تلك الخلايا العصبية هو شكلها الذي يؤمن لها القيام بوظيفتها.
مكونات الخلية العصبية

أن تركيب الخلية العصبية مختلف بشكل كبير عن جميع الخلايا الأخرى التي توجد في الجسم البشري، وتتكون الخلية العصبية في الجهاز العصبي على النحو التالي:
1- جسم الخلية العصبية

ويعد أول جزء في الخلية العصبية وأكبر الأجزاء التي توجد في الخلية العصبية ويحتوي ذلك الجزء على النواة تلك النواة المسؤولة عن التحكم في جميع الوظائف التي تقوم بها الخلية ويتكون الجسم الخاصة بالخلية العصبية من عدة أجزاء والتي من بينها ما يلي.

1- النواة وهي ذلك الجزء الذي يحتوي على المادة الوراثية للشخص كما تعد من الأجزاء الهامة في الخلية لكونها المنتج الأساسي البروتينات في الخلية.

2- جهاز جولجي والشبكة الإندوبلازمية وهي التي تساهم في إنتاج البروتين أيضا وهو الشيء المسؤول عن بناء الزوائد الشجرية.

3- الميتوكوندريا وهي الجزء المسؤول عن إنتاج الطاقة في الخلية.
2- محور الخلية

وهو عبارة عن محور رفيع وطويل والذي يعرف تحت اسم AXON والأهمية الكبيرة التي توجد في ذلك المحور هو نقل النبضات التي توجد في الجسم إلى الخلية حتى يتمكن من الوصول إلى خلية عصبية أخرى ويغلف ذلك الغشاء بمادة المايلين والتي تساهم في حمايته ويعد من الأشياء الهامة في نقل الإشارات الكهربائية.

3- الزوائد الشجرية
وهي تلك الأجسام التي تحيط بجسم الخلية من الخارج والوظيفة الخاصة بها هي تلقي الرسائل الكيميائية والكهربائية من الخلايا العصبية.

تصنيف الخلية العصبية
من الممكن تصنيف تلك الخلية العصبية من خلال الاعتماد على العمليات التي تمتد من داخل الخلية وحتى خارجها إلى ثلاثة مجموعات وهم على النحو التالي.

1- خلايا عصبية من النوع متعدد الأقطاب
ويندرج تحت تلك النوعية الخلايا العصبية التي تتكون من محور واحد ولكن يوجد عدة تفرغات في الزوائد الشجرية والتي من الممكن أن تصل إلى ثلاثة، وتجدر الإشارة أن ذلك النوع يمثل 99 من الخلايا العصبية ويعد هو المكون الرئيسي للخلايا العصبية التي توجد في الدماغ.

2- الخلايا العصبية من النوع ثنائي القطب
والتي تحتوي على الزوائد الشجرية وتتكون من أثنين فقط والتي توجد بشكل متقابل داخل جسم الخلية وهذا النوع من الخلايا العصبية توجد في العين.

3- الخلايا العصبية من النوع أحادي القطب
وهي يوجد بها تفرع واحد صغير الحجم من الزوائد الشجرية والممتد من جسم الخلية ومن ثم يتفرع إلى فرعين عكس بعضهم البعض في الاتجاه وهو من الخلايا العصبية التي توجد في الجذور الحسية من الأعصاب الشوكية.
سكس شيميل
أسباب تنشيط الخلايا العصبية
يوجد العديد من الأسباب التي من الممكن من خلالها تنشيط الخلايا العصبية والتي من بينها ما يلي.
سكس جماعي فيلم نيك عالمي سكس ميلف محارم
1- إن الخلايا النشيطة تتلقى الدم من الدماغ
أكد الكثير من العلماء أن مناطق الدماغ النشيطة تستعمل المزيد من الطاقة كما تتطلب بشكل كبير تزويد الأكسجين ومن ثم ينتقل الدم إلى المناطق التي تطلب الخلايا النشطة فكلما ينشط الدماغ كلما يجري الدم إلى الخلايا التي تعمل في الدماغ، وقد أفادت الكثير من التجارب على أن الخلايا العصبية على علاقة كبيرة بتزويد الأكسجين في الدم، وكلما تدرب الدماغ كلما حدث تنشيط في الخلايا العصبية ومن ثم الحصول على دم أكبر.
سكس امهات نيك طيز شرموطة سكس ديوث زوجته
2- الخلايا العصبية الأكثر نشاط تتواصل بالخلايا الدماغية أكثر
تتواصل كل خلايا دماغية بالبيئة التي توجد حولها من خلال النبضات الكهربائية وقد نري أن الخلايا النشيطة تميل إلى إنتاج المزيد من الزوائد الشجرية والتي تكون عبارة عن ذراع صغير يمتد من أجل الاتصال بالخلايا ومن الممكن أن تصل خلية واحدة إلى 30 ألف أتصال ومن ثم تصبح جزء من شبكة عصبية مليئة بالنشاط، وعندما تنشط واحدة من الخلايا العصبية ينتقل النبض الكهربائي إلى جميع الشبكة ومن ثم تنشط جميع الخلايا الدماغية وتكون الخلية في تلك الحالة كبيرة.
سكس فلاحي جديد فيلم نيك لبناني فيديو نيك اجنبي
3- الخلايا الدماغية النشطة أكثرهم صيانة
وهنا يحدث أن يكون عامل نمو الأعصاب بروتيين منتج داخل الجسم وهذا النوع من البروتين مرتبط بالخلايا العصبية ويجعلها نشيطة وهنا يتم تحسينها لإنتاج عامل نمو الأعصاب وهو الذي يحميها من التصنيفات الغير نشطة فكلما زاد التحدي إلى الدماغ كلما نتج المزيد من عامل نمو الأعصاب.
عنوان الموضوع الاصلي: تكوين الجهاز العصبي لدي الانسان || الكاتب: rana || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





j;,dk hg[ih. hguwfd g]d hghkshk



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
الانسان, الجهاز, العصبي, تكوين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات فلة الكتابي , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 01:49 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h