اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

دهب أجمل المدن الساحلية المصرية

دهب أجمل المدن الساحلية المصرية

دهب أجمل المدن الساحلية المصرية

دهب .. أجمل المدن الساحلية المصرية في السنوات الأخيرة، نجحت دهب في التربع على قمة المدن الساحلية المصرية بفضل بساطتها وجمال طبيعتها وحياتها الهادئة. كما جذبت دهب الغواصين من شتى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-26-2020, 02:56 PM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 380
تاريخ التسجيل : Oct 2018
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 56,784
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

kmalramisamer غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ kmalramisamer
افتراضي دهب أجمل المدن الساحلية المصرية


دهب .. أجمل المدن الساحلية المصرية
في السنوات الأخيرة، نجحت دهب في التربع على قمة المدن الساحلية المصرية بفضل بساطتها وجمال طبيعتها وحياتها الهادئة. كما جذبت دهب الغواصين من شتى بقاع العالم بسبب احتوائها على مجموعة من أجمل مناطق الغوص العالمية. فدهب هي جنة الرحالة والباحثين عن الحياة الهادئة. فبالرغم من تحول دهب من مدينة بدوية صغيرة الى احدى اهم المدن السياحية في مصر، إلا أن الكثير من مظاهر الحياة البدوية الهادئة والمسالمة مازال في المدينة.
تقع دهب على شاطئ البحر الأحمر في محافظة جنوب سيناء. وتقع على بعد حوالي 100 كيلو من مدينة شرم الشيخ. كما تبعد دهب عن القاهرة حوالي 560 كيلومتر.
سبب اختلاف دهب عن باقي المدن السياحية المصرية
يعرف كل من سافر الى دهب الطاقة الايجابية والسلام النفسي الذي يملأ هذه المدينة الصغيرة. فدهب ليست لعشاق الحياة الصاخبة بل للباحثين عن السلام. ولذلك اشتهرت دهب في احدى الفترات بكونها "مصحة نفسية". كل هذا بالاضافة الى المشاهد الطبيعية الخلابة من جبال سيناء والمياة الصافية للبحر الأحمر التي جعلت دهب من أجمل المدن الساحلية في الشرق الأوسط.
الاهتمام بالبيئة في دهب
كل من يعيش في دهب يهتم بالبيئة بشكل كبير. وبالأخص البيئة البحرية. فسكان دهب يحبون مدينتهم ولا يتهانون مع أي محاولات لتلويث البيئة او القاء المخلفات في الشوارع او في البحر. كما يقوموا بالحملات لتنظيف الشوارع وحتى قاع البحر. كما ينظم سكان المدينة حملات للتوعية بالحفاظ على البيئة البحرية من شعاب مرجانية وكائنات بحرية ممنوع صيدها.
دهب صديقة للحيوان
دهب مدينة صديقة للحيوان. فكل من يعيش في دهب يأوي حيوان أليف. كما يعرف سكان المدينة الكلاب الضالة بأسمائهم ويقدمون لهم الأكل بصورة يومية. وهو ما دفع الكثير من المسافرين الى دهب باصطحاب حيواناتهم الاليفة معهم في رحلتهم الى دهب. ففي دهب، أمر شائع ان تجد كلب يسبح بجوارك في البحر او ينام على مقعد مجاور لك.
المخيمات والكامبات البدوية
بالرغم من احتواء دهب على مجموعة من أفخم الفنادق والمنتجعات الا ان معظم المسافرين يفضلون الاقام في الكامبات البدوية البسيطة. لأن معظم المسافرين الى دهب لا يهتمون برفاهية الاقامة بقدر اهتمامهم باتمام هذه التجربة الفريدة. كما ان اسعار الاقامة في هذه الكامبات رخيص جدًا وهو ما يجعل دهب مناسبة لجميع فئات المجتمع بدون تمييز.
الأنشطة في دهب
تشتهر دهب برياضة الغوص والسنوركلينج بسبب جمال بيئتها البحرية. كما توجد أنشطة أخرى مثل الwind surfing وركوب الدراجات الجبلية. كما توفر شركات السياحة المحلية في دهب العديد من الرحلات الى المحميات ومعالم الجذب المحيطة. واشهر هذه المعالم هي منطقة البلوهول التي تصنف كأجمل بقاع الغوص في الشرق الاوسط بسبب جمال شعابها المرجانية.
الممشى السياحي في دهب
الممشى السياحي في دهب هو حيث تريد أن تقضي يومك. فيحتوي الممشى السياحي في دهب على العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر. كما يمكنك السباحة في البحر أثناء مكوثك في احدى هذه الأماكن. كما يحتوى الممشى السياحي على العديد من البزارات التي تبيع الهدايا والاشغال اليدوية وأجمل الملابس الصيفية والاعمال اليدوية البدوية المشهورة بجمال تطريزها.
شاطئ اللاجونا
شاطئ اللاجونا هو شاطئ يبعد عن وسط المدينة حوالي 15 دقيقة سيرًا على الاقدام. وهو من أجمل الشواطئ بسبب ضحالة المياة وعدم وجود أمواج. وهو المكان المناسبة لمشاهدة مشهد شروق أو غروب الشمس والاستمتاع بالشاي البدوي والاسترخاء.
هناك طريقتين للسفر الى دهب:
الأولى هي ركوب احدى الحافلات من مدينة القاهرة. وتوفر هذه الحافلات عدة شركات نقل بصورة يومية وبدرجات حجز مختلفة.
الطريقة الثانية هي الوصول الى مطار شرم الشيخ الدولي. ومن شرم الشيخ يمكنك الذهاب باحدى الحافلات او التاكسي الي مدينة دهب، وتستغرق الرحلة من شرم الشيخ الى دهب حوالي ساعة.
افضل وقت للسفر الى دهب.
تضج شواطئ دهب بالحياة في معظم اوقات السنة. وتزدحم في فصل صيف. ولكن غالبًا ما يختار للباحثين عن الهدوء والسلام فصلي الربيع او الخريف للابتعاد عن الموسم السياحي. أما في فصل الشتاء فتنخفض درجات الحرارة وتصعب السباحة في البحر او ممارسة الانشطة المائية.
دليل السفر الى دهب: كيف تسافر الى دهب ولماذا تختلف عن باقي المدن




منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





]if H[lg hgl]k hgshpgdm hglwvdm hgk[l



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
أجمل, النجم, المصرية, الساحلية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 07:01 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h