اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية

6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية

6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية

6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية كرس العديد من أعظم المصورين في القرن الماضي المناظر الطبيعية باعتبارها أهم موضوع لهم. استخدم TRIPOD سيستفيد المبتدئون والمصورون المتقدمون على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2020, 02:40 AM   #1
gog
Junior Member
 
رقم العضوية : 990
تاريخ التسجيل : Apr 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

gog غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ gog
افتراضي 6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية


6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية

كرس العديد من أعظم المصورين في القرن الماضي المناظر الطبيعية باعتبارها أهم موضوع لهم. مصور فوتوغرافي في العين

استخدم TRIPOD

سيستفيد المبتدئون والمصورون المتقدمون على حد سواء من استخدام حامل ثلاثي القوائم لتثبيت الكاميرا الخاصة بهم. تم تجهيز جميع الكاميرات المدمجة وكاميرات DSLR للجلوس على حامل ثلاثي الأرجل. يسهل ذلك إطالة سرعة الغالق عند التقاط صورة فوتوغرافية ، مما يسمح بإضاءة إضافية ويقلل من خطر تشوش العدسة.

حدد الموضوع

لقطة المناظر الطبيعية الجيدة هي أكثر من مجرد إطلالة قياسية على منطقة ؛ لديهم نقطة محورية تجذب عين المشاهد. قد تكون النقطة المحورية شجرة ممتعة في وسط الصورة ، أو سلسلة جبال في المسافة. أي شيء تعتبره الموضوع يحاول إبقاء هذا في مقدمة عقلك بينما تقوم بتأليف الصورة لتقديم الفضول البصري للصورة.

خط الأفق وحكم الثلاثة

يجد دماغ الإنسان أن تقسيم الطائرة إلى الثلثين هو الأكثر استرضاءً بصريًا. عند إنشاء صورة ، حاول وضع خط الأفق بمقدار الثلث من أسفل الإطار ، أو الثلث من الأعلى بدلاً من المنتصف مباشرة.

استخدام الضوء لصالحك

يشير المصورون بشكل روتيني إلى أفضل وقت في اليوم لالتقاط صورة باسم "الساعة الذهبية". هناك ساعتان ذهبيتان خلال اليوم ، الساعة الأولى بعد شروق الشمس مباشرة ، والساعة الأخيرة قبل غروب الشمس. يكون الضوء بزاوية منخفضة ويوفر ظلالًا لطيفة ونغمات ناعمة وتباينًا ذهبيًا خالصًا.

وبالمثل ، فإن الأيام التي تصادف أنها غائمة قليلاً هي أيضًا لا تصدق لتصوير المناظر الطبيعية نظرًا لأن الغيوم تعمل كمرشح طبيعي. يكون الضوء متساويًا ، ويتم تخفيف الظلال العلوية القاسية. حاول الابتعاد عن الإضاءة القاسية في منتصف النهار عندما يكون ذلك ممكنًا.

كن مستعدًا للمشي

عادةً ما تكون الصورة الأكثر جمالاً للمناظر الطبيعية خارج الطريق الرئيسي. غالبًا ما سيتعين على المصورين الفوتوغرافيين المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة إلى وجهتهم للحصول على اللقطة المثالية. كن على استعداد لرعاية أدوات التصوير الخاصة بك من خلال درب ، إلى جانب GPS وخرائط المنطقة. يتم التقاط بعض أكثر صور تصوير المناظر الطبيعية مكافأةً مع الكشفية والمغامرة إلى حد ما.

العمل مع معداتك

قد تلتقط أي كاميرا لقطة أفقية جيدة إذا تم تكوينها بشكل فعال وتحت سيناريوهات الإضاءة الصحيحة. لمزيد من التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية ، ضع في اعتبارك التسوق للحصول على عدسة DSLR وزاوية واسعة وعدسة تكبير. توفر العدسة ذات الزاوية الأوسع ، على سبيل المثال 24 مم ، منظورًا أوسع للمناظر الطبيعية. على العكس من ذلك ، فإن التقريب والعدسات الأولية تجعلك أقرب إلى موضوع في الطبيعة وستوفر منظورًا مختلفًا حول نفس المحيط.

إضافة أخرى رخيصة لأي عدسة DSLR هي في الواقع مرشح استقطابي. يرشح هذا المرشح على العدسة ويساعد على التباين في السماء وإضفاء مزيد من التشبع على الأشكال الموجودة في الطبيعة والتقاطها على الفيلم أو بطاقة الذاكرة.

إن أهم نصائح التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية هي دائمًا التقاط الصور باستمرار. الممارسة تتيح لك صقل مهاراتك. حتى المصور الفوتوغرافي الماهر يتوقع التقاط المئات من الصور في جلسة واحدة مع احتمال أن تظهر حفنة فقط. أهم جانب هو الاستمتاع بالبيئة واكتشاف روعتها. إن التقاط الصورة هو الخطوة الأخيرة في العملية.
عنوان الموضوع الاصلي: 6 أفكار لتصوير المناظر الطبيعية || الكاتب: gog || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





6 Ht;hv gjw,dv hglkh/v hg'fdudm



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
لتصوير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات فلة الكتابي , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 01:33 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h