اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟

هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟

هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟

هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟ لم يكن اختيار زوج من النظارات الشمسية كما كان من قبل. لم يعد السؤال هو هل أريد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2021, 11:29 AM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 848
تاريخ التسجيل : Jan 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 259
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

rowidaphil غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ rowidaphil
Post هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟


هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟

العدسات الانتقالية النظارات الشمسية؟ In-content_image.jpg


لم يكن اختيار زوج من النظارات الشمسية كما كان من قبل. لم يعد السؤال هو هل أريد الأشكال المستديرة أم المربعة؟ ولكن من حيث الألوان والأحجام والأنماط وميزات العدسة ، مما يجعله قرارًا ساحقًا في بعض الأحيان.

السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك قبل الغوص في التفاصيل هو ما إذا كنت تريد نظارات شمسية تقليدية أو شيء أكثر حداثة ، مثل عدسات Transitions®. على الرغم من أن لكل منهما مزايا وعيوب ، إلا أن المقارنة بين الاثنين مهمة عند اتخاذ قرار بشأن الطريقة التي تريد اتباعها لحماية عينيك.

أدناه ، نقيّم مزايا عدسات Transition والنظارات الشمسية وسلبياتها ، لمساعدتك في الإجابة على السؤال ، "هل يمكن أن تحل العدسات الانتقالية محل النظارات الشمسية؟" دعنا نصل إليها.



ما هي عدسات Transition وكيف تعمل؟
تم تصميم العدسات الانتقالية ، والتي تسمى أيضًا العدسات الفوتوكرومية ، خصيصًا للتغميق عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. العدسات مزروعة بتريليونات من جزيئات الكلوريد وهاليد الفضة.

عند تعرضها لأشعة الشمس ، يتم تحفيز الجزيئات وتبدأ في تغيير شكلها. يؤدي رد الفعل الجماعي هذا إلى تغميق الجزيئات ، مما يؤدي إلى ظهور عدسات ملونة تشبه النظارات الشمسية.

تمامًا كما تغمق العدسات عند تعرضها لأشعة الشمس ، فإنها تعود إلى العدسات العادية والشفافة عند الخروج من الشمس. ومع ذلك ، فإن الوقت الذي تستغرقه العدسات للعودة إلى وضعها الطبيعي (أقل من أربع دقائق) أطول من الوقت الذي تستغرقه حتى تصبح داكنة (حوالي 30 ثانية).

إيجابيات وسلبيات العدسات الانتقالية
بالنسبة للأشخاص الذين لديهم وصفات طبية قوية تتطلب منهم ارتداء نظارات من أجل الرؤية ، تقدم عدسات Transition حلاً مناسبًا للحماية من أشعة الشمس. ربما تتساءل عما إذا كانت العدسات الانتقالية تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية. حسنًا ، أخبار جيدة ، إنهم يفعلون ذلك! بدلاً من الاضطرار إلى تبديل النظارات العادية الخاصة بك من أجل النظارات الشمسية الموصوفة ، أو الأسوأ من ذلك ، تكديس الظلال فوق نظارتك العادية لحماية رؤيتك ، تقوم عدسات Transition بكل العمل نيابةً عنك.

تأتي عدسات Transition أيضًا في العديد من الأنماط والألوان والتصميمات التي تتيح لك إظهار ذوقك الشخصي. لديهم أيضًا خيارات أكثر تحفظًا توفر مظهرًا أكثر احترافًا.

مع كل ميزة ، عادة ما يكون هناك عيب بسيط. على الرغم من أن العدسات الانتقالية مفيدة من نواحٍ عديدة ، إلا أن هناك بعض المجالات التي يلزم تحسينها قبل اعتبارها "حلاً مثاليًا".

أولاً ، الجزيئات الموجودة في العدسات لا تتسبب فقط في الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس ولكن أيضًا بسبب درجة الحرارة. ستعمل درجات الحرارة الباردة على تسريع تفاعل الجزيئات ، بينما تعمل البيئات الأكثر دفئًا على إبطائها. قد يكون هذا أمرًا صعبًا بعض الشيء خلال الأشهر الأكثر دفئًا عندما تحتاج إلى وقت سواد أسرع ، أو خلال الأجزاء الأكثر برودة من العام عندما تصبح العدسات داكنة ولا تريدها بالضرورة.

عيب آخر هو أن الوقت المتلاشي للخلف على العدسات أطول مما قد يفضله كثير من الناس. يمكن أن يستغرق الأمر ما بين أربع إلى عشر دقائق حتى تزول العدسات بعد الخروج في الهواء الطلق ، مما يترك العدسات في حالة ضبابية بين الضبابية. في حين أن بعض الناس لا يزعجهم هذا ، قد يشعر البعض الآخر بالخجل أو الانزعاج من العودة البطيئة.

يحدث الكثير من التعرض لأشعة الشمس لأعيننا أثناء قيادتنا للسيارة ، مما يدفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت عدسات Transition فعالة أثناء وجودك في سيارتك. نظرًا لأن العدسات الانتقالية يتم تشغيلها في الغالب عن طريق الأشعة فوق البنفسجية ، ويتم تلوين الزجاج الأمامي لحجب الأشعة فوق البنفسجية ، فإن العدسات لا تغمق تمامًا أثناء القيادة. هذا يمكن أن يجعل عينيك عرضة للضرر ورؤيتك معرضة لخطر الوهج ، والذي يمكن أن يصرفك عن الطريق.



إيجابيات وسلبيات النظارات الشمسية
النظارات الشمسية هي النظارات الخارجية الأصلية التي توفر حماية لعينيك من أشعة الشمس. من مزايا النظارات الشمسية أنه يمكنك التحكم في درجة تعتيم العدسات.

على سبيل المثال ، عند القيادة باستخدام عدسات Transition ، فأنت تحت رحمة العدسة ومدى ظلامها في تلك البيئة المحددة. باستخدام النظارات الشمسية ، يمكنك ارتداءها عند غروب الشمس والحصول على الظلام المطلوب على الفور ، بغض النظر عن درجة الحرارة أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

من المزايا الأخرى للنظارات الشمسية أنه لا يوجد وقت للخلف - كل ما عليك هو ارتدائها وخلعها. تعتبر النظارات الشمسية ، سواء أكانت وصفة طبية أم لا ، أقل تكلفة أيضًا من عدسات Transition ، والتي تتيح لك شراء زوج غير رسمي وزوج من الإطارات الأكثر أناقة لتناسب نمط حياتك.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية ، تتوفر نظارات شمسية بوصفة طبية لتزويدك برؤية واضحة أثناء التواجد في الهواء الطلق. على الرغم من أنها عادة ما تكون أقل تكلفة من عدسات Transition ، إلا أن النظارات الشمسية الطبية يمكن أن تكلف أكثر من النظارات الشمسية التي لا تتطلب وصفة طبية ، مما قد يردع بعض المستهلكين.

من عيوب النظارات الشمسية قلة الراحة لمن يرتديها. قد يكون الاضطرار إلى التوقف وإغلاق نظارتك قبل الخروج ألمًا حقيقيًا. ناهيك عن أنه يجب عليك تخزين النظارات الشمسية أو نظارات القراءة في مكان ما عند عدم استخدامها.

أكبر مصدر قلق مع النظارات الشمسية هو أنها ليست كلها متساوية. النظارات الشمسية الرخيصة التي لا توفر حماية 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب ضررًا لعينيك أكثر من عدم ارتداء النظارات الشمسية على الإطلاق.

من المهم عند التسوق لشراء نظارات شمسية ، سواء عبر الإنترنت أو في المتجر ، أن تشتري من بائعي التجزئة ذوي السمعة الطيبة وأن تبحث عن "حماية 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية" من "UV 400" لضمان حصولك على الحماية المناسبة للمختلسون.



العدسات الانتقالية مقابل النظارات الشمسية
سواء كانت العدسات الانتقالية أو النظارات الشمسية هي الخيار الأفضل ، فهذا يعتمد تمامًا على ما تبحث عنه من نظارتك.

إذا كنت تبحث عن حل لا ضجيج ، وزوج واحد يناسب الجميع ، فقد تكون عدسات Transition مناسبة لك. إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في مستوى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تتلقاها ، أو إذا كانت عدسات Transition خارج ميزانيتك قليلاً ، فلا يمكنك أن تخطئ في ارتداء النظارات الشمسية.

هل تبحث عن :
افضل نظارات طبية للنساء
افضل نظارات شمسية للنساء
اكسسوارات النظاره
افضل نظارات شمسيه للرجال
عدسات
عدسات لاصقة
عدسات طبية
نظارات شمسية رجالية
نظارات شمسية نسائية
نظارات طبية للرجال

من متجر نظارات زكي

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





ig dl;k Hk jpg hgu]shj hghkjrhgdm lpg hgk/hvhj hgalsdm?



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
النظارات, الانتقالية, الشمسية؟, العدسات, يمكن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 02:35 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h