اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

إدارة المشاريع الصغيرة

إدارة المشاريع الصغيرة

إدارة المشاريع الصغيرة

التركيز على تسليم المشروع تتمثل إحدى الحجج ضد استخدام منهجيات إدارة المشروع في أنها تتمحور حول العملية بشكل كبير مما يؤدي إلى كميات هائلة من وثائق المشروع التي هي ببساطة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2021, 03:30 PM   #1
Member
 
رقم العضوية : 1672
تاريخ التسجيل : Mar 2021
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 43
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

mery غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ mery
افتراضي إدارة المشاريع الصغيرة


التركيز على تسليم المشروع
تتمثل إحدى الحجج ضد استخدام منهجيات إدارة المشروع في أنها تتمحور حول العملية بشكل كبير مما يؤدي إلى كميات هائلة من وثائق المشروع التي هي ببساطة غير عملية أو مرغوبة في المشاريع الصغيرة.

هذه حجة قوية وأي طريقة تركز على إنتاج الوثائق على حساب تقديم الفوائد التجارية الحقيقية للمشروع ستكون عائقًا وليس منفعة. بعد كل شيء ، فإن اسم اللعبة في إدارة المشاريع هو تقديم أهداف العمل ، وليس إنتاج رزم من المستندات.

هناك مناقشة مستمرة ونشطة داخل مجتمع تطوير البرمجيات حول أفضل طريقة لإنتاج البرمجيات في المشاريع. في الآونة الأخيرة ، جادل بعض المتخصصين في البرمجيات من أجل أساليب أكثر مرونة لإنتاج البرامج بدلاً من الأساليب الثقيلة الأكثر تقليدية التي تركز على إنتاج كميات هائلة من الوثائق.

تركز الأساليب الرشيقة على تسليم البرامج بدلاً من التوثيق. مع وضع هذا في الاعتبار ، أعتقد أن مديري المشاريع في كل مكان يمكنهم تعلم شيء من الأساليب الرشيقة المستخدمة في تطوير البرمجيات. باختصار ، يقودنا هذا إلى التركيز على تسليم المشروع بدلاً من توثيقه ، على الرغم من أن الاختيار الحاسم الذي يحتاجه مديرو المشاريع في كل مكان هو ما هو مقدار التوثيق الضروري حقًا؟

قراءة المزيد علي:طريقة عمل دراسة جدوى

تطبيق أفضل الممارسات
أنا من أشد المؤمنين في الإنتاج بالقدر الذي يتطلبه المشروع فقط. لا شئ اكثر و لا شئ اقل. القاعدة الأساسية البسيطة هي: إذا كانت مفيدة في مساعدتنا على تحقيق أهداف العمل الخاصة بالمشروع ، فقم بإنتاجها ، وإذا لم تكن مفيدة في مساعدتنا على تحقيق أهداف العمل الخاصة بالمشروع ، فلا تضيع الوقت في الإنتاج. هو - هي. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أعتقد أنه في جميع المشاريع ، من الأفضل على الأقل تطبيق أفضل ممارسات إدارة المشاريع.

دعونا ننظر في أفضل الممارسات بدورها ونرى ما إذا كانت النفقات العامة المفقودة في تطبيق أفضل الممارسات تستحق الفوائد التي يمكن اكتسابها أم لا.

تحديد الأهداف والنطاق
حتى في أصغر مشروع ستكون هناك أهداف يجب تحقيقها. بصفتك مدير مشروع ، من مصلحتك تحديد ماهية هذه الأهداف حيث من المحتمل أن يتم تقييمك بشأن ما إذا كان المشروع يلبي هذه الأهداف. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن المشروع يلبي هذه الأهداف وأنت مسؤول عن ذلك. باختصار ، المسؤولية تتوقف معك.

لنفترض الآن أنك لا تحدد وتكتب ما هي الأهداف ، فستكون دائمًا تحت رحمة أي رئيس يقرر أنه حصل عليها من أجلك. مجموعة الأهداف المحددة والموثقة هي بوليصة التأمين الخاصة بك ضد مديرك الذي يأتي لاحقًا ويقول إنك لم تحقق الأهداف.

قراءة المزيد علي:دراسات جدوى مشاريع

ومع ذلك ، هناك سبب آخر يجعلك ما زلت بحاجة إلى تحديد وتوثيق الأهداف حتى في مشروع صغير. أنت ترغب في تلبية احتياجات أصحاب المصلحة لأن هذا هو ما تدفع لك للقيام به كمدير للمشروع. إذا لم يتم تحديد الأهداف ، فلن تتمكن من تلبية تلك الاحتياجات من خلال مشروعك.

وبالمثل مع تحديد النطاق. النطاق يشكل حدود مشروعك. إذا لم تحدد ماهيته ، فمن المحتمل أنه سينمو وينمو مع تقدم المشروع ، وعلى الرغم من أنك ربما تكون قد بدأت في إدارة مشروع صغير جدًا ، إلا أنه قبل فترة طويلة يمكن أن يصبح مشروعك أكبر بكثير مما كان عليه عندما بدأت.

ما زلت بحاجة إلى توثيق من هم أصحاب المصلحة في مشروع صغير أيضًا. من خلال تحديد من هم ، يمكنك التأكد من أنك تغطي جميع احتياجاتهم عند تحديد الأهداف والمخرجات.

تحديد المخرجات
سيضطر شخص ما إلى تنفيذ العمل الفعلي لإنتاج كل ما يتم تسليمه من مشروعك. حتى لو كانت المخرجات صغيرة ولا تستغرق الكثير من الوقت لإنتاجها ، فلا يزال يتعين تدوينها. من خلال توثيق هذه الأشياء ثم مطالعتها من قبل الآخرين يسمح بإيجاد الأخطاء. يجب أن يكون هدفك هو توثيق مجموعة أوصاف مفصلة وكافية للمنتجات التي سيتم تسليمها.

قراءة المزيد علي:دراسة جدوى مشروع تصنيع كمامات طبية

سيتم بعد ذلك استخدام هذه الأوصاف من قبل الأشخاص الذين سينتجون المخرجات. حتى لو لم تأخذ هذه الأوصاف أكثر من صفحة من النص ، فمن المهم كتابتها بطريقة واضحة لا لبس فيها. إذا لم تقم بتدوين وصف ، فهذا يعني أن الشخص الذي يقوم بالتسليم يمكنه تفسير ما هو مطلوب بطرق غير متوقعة والتي لن تؤدي إلا إلى العمل الذي يتم إنجازه لاحقًا لتصحيح الأخطاء. لذلك ، قم دائمًا بتحديد وتوثيق المخرجات.

تخطيط المشروع
إذا كنت ستصعد جبل إيفرست ، فلن تفعل ذلك أبدًا بدون قدر كبير من التخطيط. حتى لو صعدت التل في الجزء الخلفي من منزلك ، فمن المحتمل أن يكون هناك البعض
عنوان الموضوع الاصلي: إدارة المشاريع الصغيرة || الكاتب: mery || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





Y]hvm hglahvdu hgwydvm



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
إدارة, المشاريع, الصغيرة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 12:41 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h