اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

الجدوى الفنية م دراسات الجدوي

الجدوى الفنية م دراسات الجدوي

الجدوى الفنية م دراسات الجدوي

تقييم الجدوى الفنية هو تقييم ما إذا كان النظام الجديد سيعمل بشكل مناسب وما إذا كانت المنظمة لديها القدرة على إنشاء نظام مقترح أم لا. يساعد التقييم الفني في الإجابة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2023, 02:41 PM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 2156
تاريخ التسجيل : Aug 2022
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 553
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

راضي محمد غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ راضي محمد
افتراضي الجدوى الفنية م دراسات الجدوي


c88fec14a24df38ddc73
تقييم الجدوى الفنية هو تقييم ما إذا كان النظام الجديد سيعمل بشكل مناسب وما إذا كانت المنظمة لديها القدرة على إنشاء نظام مقترح أم لا. يساعد التقييم الفني في الإجابة على سؤال مثل ما إذا كانت التكنولوجيا اللازمة للنظام موجودة ، ومدى صعوبة بنائها ، وما إذا كانت الشركة لديها خبرة كافية في استخدام هذه التكنولوجيا. يتم عرض أحد الأمثلة على الجدوى الفنية في إدارة الاتحاد الائتماني.

تعلم اكثر حول إعداد نموذج دراسة جدوى جاهزة لأي مشروع باستخدام 3 عناصر

"لقد نجحت بشكل رائع وكان العملاء سعداء بها وشعروا أنها تلبي احتياجاتهم ، ولكن من الواضح أن هذه المنصة بحاجة إلى الترقية لتلبي الاتجاه التكنولوجي الحالي للصناعة. قالت سارة إل بروكس ، كبيرة مسؤولي الإستراتيجية لقسم الاتحاد الائتماني في Fiserv ، لم يعد من الممكن دعمها على المدى الطويل. (سويدبرغ 2005)

على الرغم من أن نظام تشغيل معين قد يعمل على بنى كمبيوتر مختلفة ، فإن البرنامج المكتوب لنظام التشغيل هذا قد لا يعمل تلقائيًا على جميع البنى التي يدعمها نظام التشغيل. على سبيل المثال ، في عام 2006 ، لم يتم تشغيل OpenOffice.org أصلاً على المعالجات التي تطبق معايير 64 بت لأجهزة الكمبيوتر. لذلك ، لن يكون تنفيذ OpenOffice في ذلك الوقت ممكنًا من الناحية الفنية إذا كانت الشركة تمتلك معماريات كمبيوتر 64 بت.
عند تطوير النظام الجديد ، يتعين على المرء أن يستقصي ويقارن بين مزودي التكنولوجيا ، ويحدد موثوقية هذا النظام وقدرته التنافسية ، وتحديد قيود أو قيود التكنولوجيا ، فضلاً عن مخاطر النظام المقترح الذي يعتمد على حجم النظام ، التعقيد ، وتجربة المجموعة مع الأنظمة المماثلة.

حجم المشروع: يمكن تحديد حجم المشروع من خلال عدد الأعضاء في فريق المشروع ، أو مدة المشروع ، أو عدد الأقسام المشاركة ، أو الجهد المبذول في البرمجة. (هوفر ، جورج ، وفالاتسيش) كلما زاد حجم المشاريع ، زادت مخاطر المشروع. يؤكد تقرير CHAOS (1999) أن المشاريع الصغيرة أكثر احتمالا للنجاح من المشاريع الكبيرة. "كلما كان الفريق أصغر وكلما كانت مدة المشروع أقصر ، زادت احتمالية النجاح." (تقرير تشاوس 1999)
هيكل المشروع: المشروع الذي تكون متطلباته منظمة للغاية ومحددة جيدًا سيكون له مخاطر أقل من تلك التي تخضع للمتطلبات لحكم الفرد.
الإلمام بالتكنولوجيا أو مجال التطبيق: سيكون المشروع أقل خطورة إذا كان التطوير ومجموعة المستخدمين على دراية بالتكنولوجيا والأنظمة. لذلك ، سيكون الأمر أقل خطورة إذا استخدم فريق التطوير أداة التطوير القياسية وبيئات الأجهزة. أيضًا ، من جانب المستخدمين ، كلما زاد عدد المستخدمين الملمين بعملية تطوير الأنظمة ، زاد احتمال فهمهم للحاجة إلى مشاركتهم ؛ يمكن أن تؤدي هذه المشاركة إلى نجاح المشروع.
ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أن المشروع الذي ينطوي على مخاطر عالية قد لا يزال قيد التنفيذ. سيكون لدى معظم الشركات مزيج معقول بين المشاريع عالية ومتوسطة ومنخفضة المخاطر. بدون المشروع عالي الخطورة ، لن تتمكن المنظمة من تحقيق اختراقات كبيرة في الاستخدامات المبتكرة للأنظمة. (هوفر وجورج وفالاريش)


منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





hg[],n hgtkdm l ]vhshj hg[],d hgo],] pvhshj



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
الخدود, الفنية, حراسات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات فلة الكتابي , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 11:19 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h