اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

قصة الاميرة ديانا

قصة الاميرة ديانا

قصة الاميرة ديانا

توفيت الأميرة ديانا فرانسيس سبنسر، المعروفة باسم "ليدي دي"، في حادث سير، قبل عقدين من الزمن، أصاب العالم بحالة من الصدمة. الأمر لم ينته برحيل الحسناء البريطانية التي كانت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2020, 08:12 PM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 946
تاريخ التسجيل : Mar 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 195
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

هند أمين غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هند أمين
افتراضي قصة الاميرة ديانا


توفيت الأميرة ديانا فرانسيس سبنسر، المعروفة باسم "ليدي دي"، في حادث سير، قبل عقدين من الزمن، أصاب العالم بحالة من الصدمة.

الأمر لم ينته برحيل الحسناء البريطانية التي كانت دوما محط أنظار الشغوفين بكل جديد في عالم الموضة والأناقة والجمال، بل ظلت أميرة بلاد الغال (ويلز) حاضرة في ذاكرة البريطانيين مع استمرار نشر تقارير حول بعض تفاصيل حياتها، أو حتى ملابسات وفاتها.

وقبل هذا الحدث المأساوي، كانت ديانا دوما في بؤرة اهتمام وسائل الإعلام، خاصة في ظل أحداث مثل زواجها من تشارلز، أمير ويلز، ثم طلاقها اللاحق وقصص الغرام التي جمعتها بعدة أشخاص، ومشكلاتها الشخصية ومحاولات الانتحار المزعومة، كل ذلك إلى جانب الكاريزما التي كانت تتمتع بها؛ وهو ما جعل حياتها شأنا عاما.

فنسجت "ليدي دي" أسطورة لم تدفن معها، بل ظلت تنمو وتبجل ملامح شخصيتها التي ظلت خالدة بالرغم من مرور 20 عاما على رحيلها، لا سيما أن الأسرار والشائعات حول قصة الاميرة ديانا ووفاتها وجنازتها أسهمت في بقاء ذكراها حاضرة خاصة مع استمرار ظهور معلومات جديدة حول حياتها أو ملابسات وفاتها.

قبل أن تكون أميرة، كانت ديانا ذات أصول نبيلة، إذ إنها ابنة "جون سبنسر الإيرل الثامن" والشريفة "فرانسيس شاند كايد".

وخلال فترة الدراسة توجهت إلى عدة مؤسسات؛ سيلفيلد كينغز لين وريدلز وورث هول، في نورفولك، وكذلك بويست هيث في سيفينوكس بمقاطعة كينت، وفي الـ16 من عمرها، درست في ألبين فيدمانيت في مدينة روجيمونت بسويسرا. وكانت جميع هذه المراكز التعليمية مخصصة للفتيات من فئة النخبة.

وتألقت الشابة النبيلة في السباحة والغوص؛ لكنها أرادت أن تكون راقصة، لذلك تلقت دروسا في التعابير الجسدية بشكل مؤقت.

ولم تكن قد بلغت 17 عاما عندما انتقلت إلى السكن في شقة بمنطقة كنسينجتون، بالعاصمة لندن، حيث كانت تعمل في مركز بيمليكو لرعاية الأطفال، وبه ظلت حتى وقت زفافها الملكي في عام 1981.

اشتهرت الأميرة ديانا في مجال العمل الخيري، ولم تتوقف عن المشاركة في هذا الجانب الإنساني حتى وفاتها؛ إذ تعاونت مع المدرسة الملكية للمكفوفين وجمعية الصم البريطانية ومساعدة المسنين وصندوق مالكولم سارجنت لسرطان الأطفال وشباب الصليب الأحمر البريطاني والأوركسترا الوطنية للأطفال.

تعرفت "ليدي دي" على الأمير تشارلز خلال صيف عام 1965 في قصر ساندرينجهام، وكان أمير ويلز أكبر منها بواقع 13 عاما.

وتزوج تشارلز وديانا في كاتدرائية القديس بولس بالعاصمة في 29 يوليوز 1981، وكانت أول امرأة إنجليزية تتزوج من وريث للعرش البريطاني في غضون 300 سنة.

بالرغم من أن أميرة ويلز أصبحت رمزا للمجتمع البريطاني، الذي بات يقلدها في أحدث صيحات الموضة وفنون الزينة والأناقة، وأبقها دوما في بؤرة اهتمام وسائل الإعلام، أكدت أن زواجها لم يكن مثاليا.

وقالت ديانا عن فترة الزواج: "كانت واحدة من أسوأ أيام حياتي"، وهو الاعتراف الذي ظهر للتو في فيلم وثائقي صدر بعنوان "ديانا: في كلماتها الخاصة"، الذي يشمل تسجيلات مختلفة للأميرة أدلت بها في محادثة مع مدربها الخاص للخطابة، بيتر سيتيلن.

على الرغم من كل ذلك، اعترفت "ليدي دي"، في تلك التسجيلات، بقولها: "كنت أرغب بشدة أن ينفع ويجدي هذا الزواج"، مشيرة أيضا إلى أنها "كانت تحب زوجها".

وبعد عام واحد من الزواج، بالتحديد سنة 1982، ولدت ديانا أول طفل لها هو الأمير وليام، المقبل في ترتيب خلافة العرش البريطاني بعد تشارلز، ثم أنجبت الطفل الثاني الأمير هنري، في 1984.

وتتباين السير الذاتية في ما إذا كانت أزمة زواج ديانا قد بدأت بعد الولادة الثانية أو بعد ذلك بسنوات، في 1986 أو عطلاتها الصيفية خلال 1987 بمدينة مايوركا الإسبانية.

وكانت الأميرة قد أقدمت في هذا العام على تجربة انتحار في محاولة لم تكن الوحيدة، حس بما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في وقت لاحق، خلال 1992.

وفي 1989، عندما كان يبدو أن ثمة مصالحة بين الزوجين، تسبب نشر بعض الصور لديانا مع صديق حميم في تباعد جديد بين الطرفين. وخلال 1992 تم الإعلان عن "الانفصال الودي" بين هذا الزوج.

لم تضع نهاية الزيجة حدا لشعبية "ليدي دي"، التي استمرت الصحافة تلاحقها في جميع خطواتها، وبعد عام من طلاقها، بالتحديد في 1997، تسربت تقارير حول علاقتها مع رجل الأعمال دودي الفايد.

وبعد فترة وجيزة من تسرب هذه التقارير توفيت ديانا في باريس، في 31 غشت 1997، بعد أن تعرضت لحادث سير في نفق "ساحة ألما".

توفي "دودي" بجانبها، وهو نفس مصير السائق هنري بول، في حين كان الناجي الوحيد الحارس الشخصي للأميرة، تريفور ريس جونز، الذي عانى من فقدان للذاكرة بشكل جزئي، وتعافى منه لاحقا.

ولم يوار توالي الأيام ذكرى ديانا بعد رحيلها، إذ لا تزال الشائعات والأسرار المحيطة بوفاتها تشق طريقها بإيجاد حالة من الإثارة.

وفي ماي من العام نفسه صدر كتاب بعنوان "من قتل ليدي دي؟" للكتاب الفرنسيين جان ميشيل كراديتشه وباسكال روستين وبرونو مورون. ومن بين تفاصيل كثرة يكشف الكتاب أن السيارة التي كانت ديانا على متنها، خلال الحادث، مملوكة لفندق ريتز، حيث كانت تقيم الأميرة في باريس.
وكانت السيارة قد عانت، بالفعل، من حادث آخر قبل أشهر. ولم يكن هذا الحادث الوحيد الذي تعرضت له العربة نفسها، حسب ما كشف مالكها الأصلي لمؤلفي الكتاب، وهي من طراز "مرسيدس اس 280"، موضحا أنه منذ أكثر من عامين، بالتحديد في يناير 1995، سرقت السيارة وشهدت حادثا آخر.

ووصفت التأمينات السيارة بأنها "كارثية"؛ لكن بعد ذلك بوقت قصير تم صدور تصريح بإصلاحها وبيعها؛ وهي معلومة تدعم ما قاله كريم كازي، السائق السابق بالفندق، حين برز في فيلم وثائقي موردا: "كنا نخشى استخدامها بأي سرعة، قلت لرئيسي علينا أن نبيعها"، وكان هذا رأيه الذي نقله لمديره قبل أشهر من وقوع الحادث.

ويدعم كتاب آخر، صدر بعنوان "ديانا. موسيقى قداس الموتى من أجل كذبة"، للصحافية الإسبانية كونتشا كايخا، نظرية أن الأمير وليام كان يعلم أن جثمان ديانا تم حرقه ودفنه مع عائلة سبنسر، في كنيسة القديسة "مريم العذراء"، وأن النعش كان فارغا أُثناء تشييع الجنازة، بدلا من دفنها في منطقة "ألثورب".

وقالت كايخا إن وليام وهاري، نجلي "ليدي دي"، فضلا عن زوجة الأول كيت ميدلنتون، يعرفون الحقيقة و"الدليل القاطع على ذلك هو أنهما زارا كنيسة القديسة مريم العذراء قبل يوم واحد من زفافهما".

وذهبت الكاتبة إلى ما هو أبعد من ذلك، عندما ذكرت كلمات نسبتها إلى الأميرة ديانا، تقول فيها لمحمد الفايد، والد "دودي"، "إذا حدث لي شيء لا يكن لديك أدنى شك في أن من يقف وراءه هو دوق ادنبره".
عنوان الموضوع الاصلي: قصة الاميرة ديانا || الكاتب: هند أمين || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





rwm hghldvm ]dhkh



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
الاميرة, ديانا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 06:55 PM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h