اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

7 فوائد تعلم وقراءة القرآن

7 فوائد تعلم وقراءة القرآن

7 فوائد تعلم وقراءة القرآن

7 فوائد بالنسبة لي ، فإن قراءة القرآن الكريم وفهمه هي الرحلة الروحية الأكثر متعة. أجد دائمًا كل الإجابات التي أسعى إليها. عندما أشعر بالسوء حيال شيء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2021, 04:10 PM   #1
Senior Member
 
رقم العضوية : 848
تاريخ التسجيل : Jan 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 259
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

rowidaphil غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ rowidaphil
Post 7 فوائد تعلم وقراءة القرآن


7 فوائد معلم قرآن


بالنسبة لي ، فإن قراءة القرآن الكريم وفهمه هي الرحلة الروحية الأكثر متعة. أجد دائمًا كل الإجابات التي أسعى إليها. عندما أشعر بالسوء حيال شيء ما ، فأنا بصدق أفتح المصحف ، أشعر بالسلام ، أشعر أن الله قد وجدني ، وهذا يجعلني أؤمن بالله والنبي محمد أكثر وأكثر. لا يمكن لأي إنسان أن يكتب مثل هذه الكلمات الجميلة. لذلك ، عندما تقرأ القرآن ، فأنت تعرف أنك بالتأكيد في وجود خالقنا العظيم ، الله.

ومع ذلك ، وبغض النظر عن رأيي ، كمسلم ، يجب أن تعرف بنفسك مدى فائدة قراءة القرآن الكريم ، وإليك 7 فوائد أعتقد أنها ستساعدك على بدء رحلتك مع القرآن الكريم.

ووجدك ضائعًا وهدى [أنت]. {7} سورة الضحى

وفي هذه الآية يقول الله تعالى أنه هدى نبينا محمد في حياته لينيرنا بالإسلام. ومن هنا ترك الله لنا القرآن الكريم ليرشدنا في حياتنا. كل واحد منا يضيع في كل وقت ، ويشعر وكأنه يبحث عن إجابات ، ولهذا السبب ، نحن محظوظون لوجود القرآن الكريم لمساعدتنا في العثور على إشارات ونصائح من التاريخ والقواعد لجعل حياتنا أفضل ومساعدة من خلالنا.

القرآن يشفي روحك بالسلام والرحمة
وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ، ولا يزيد الظالمين إلا في الضياع. {78} سورة الإسراء.

لطالما اعتقدت أن جزءًا من مغفرة الله هو عندما تتعلم كيف تسامح نفسك. الله رحيم. رحمته تشمل كل شيء. ستعرف وتشعر أنه عندما تتنقل بين آياته ، وهذا سيساعدك على معرفة ما يلزم لكسب رضاه ، عندها ستشعر بالرضا وستكون قادرًا على المضي قدمًا في حياتك.

القرآن يخرجك من الظلام
"ألف لام رع. هذا كتاب نزلناه عليك يا محمد لتخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم - إلى درب الجلال. الحمد {1} "سورة إبراهيم

كلما تعلمت أكثر في القرآن الكريم ، كلما تعلمت أكثر عن عقل الله ، كلما جعلت حياتك ذات معنى. أعطانا الله جوهرة (القرآن الكريم) مليئة بكلمات حكمته ، وأحكامه تعيننا على فهم الحياة والاستفادة منها ، والسعي إلى حياة أفضل في الآخرة ، فلماذا لا نغتنمها. هذه الفرصة؟

تتعلم الكثير من روايات الأنبياء ورسل الله
"كان هناك بالتأكيد في قصصهم درس لمن يفهمون. لم يكن القرآن قط رواية بل تأكيد لما قبله وشرح مفصل لكل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون. { 111} "سورة يوسف

القرآن الكريم مليء بقصص نبينا محمد وأنبياء ورسل الله ومن حولهم عاشوا في ذلك الوقت. وتشمل معظم الروايات المواقف الصعبة والقرارات التي كان عليهم اتخاذها ، ودعواتهم إلى الله ، وكيف استجاب لهم. عندما تقرأ هذه القصص ، تتعلم الدروس التي تعلمها أسلافنا الأوائل ، وستكون أفضل لأنك تعرف الآن ما قد تؤدي إليه أفعالك ، بناءً على هذه القصص الثاقبة.

إنها سنة!
"لقد كان لك في رسول الله بالتأكيد نمطًا ممتازًا لمن كان رجاءه في الله واليوم الآخر و [من] يذكر الله كثيرًا". {21} "سورة الأحزاب

إن اتباع ما كان يفعله نبينا محمد هو من أفضل الأشياء التي يمكن لأي مسلم أن يفعلها. كان يقرأ القرآن الكريم ويتبع هدى الله ، وبالتالي فإن اتباعه بتعلم وقراءة القرآن الكريم يرفع موازين الحسنات ويقربك إلى الله.

قل (يا محمد) إن كنت تحب الله فاتبعني فليحبك الله ويغفر لك ذنوبك. والله غفور رحيم. {31} "سورة العمران

تعلم القرآن على الإنترنت الآن

يمهد طريقك إلى الجنة
"أقِم الصلاة عند هبوط الشمس [من زوالها] إلى ظلام الليل و [أيضًا] قرآن الفجر ، بل إن تلاوة الفجر تشهد على الإطلاق. {78} ومن [جزء] صلي بها في الليل لك [عبادة] إضافية ، وينتظر أن يبعثك ربك إلى مقام الثناء. {79} "سورة الإسراء

كما ورد في هاتين الآيتين ، فإن قراءة القرآن الكريم والصلاة به (خاصة كعبادة إضافية) تجعل الله يكرمك ويرفع مكانتك في الجنة.

قراءة القرآن تحميك يوم القيامة
وروى أبو أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اقرأوا القرآن ، فإنه يأتي شفيعًا لقرائه يوم القيامة". (صحيح مسلم)

قراءة القرآن تحميك يوم القيامة
وروى أبو أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اقرأوا القرآن ، فإنه يأتي شفيعًا لقرائه يوم القيامة). (صحيح مسلم)

الحديث السابق يقول أنك إذا قرأت القرآن الكريم فسوف يساعدك في الآخرة لأنه سيدافع عنك بغض النظر عن الأخطاء التي قد تكون قد ارتكبتها (بالطبع إذا تركت طلب مغفرة الله).

قراءة القرآن الكريم ضرورة لكل مسلم. إذا كنت على استعداد للالتزام برحلة جميلة لتعلم كيفية قراءة وحفظ القرآن الكريم ، اقرأ هذا المقال عن أسهل 3 طرق ، أو اتصل بنا لأننا مجموعة من المعلمين المعتمدين الذين سيثري رحلتك ويجعلها أكثر بساطة. .

تطبيق مدكر - تعليم القران عن بعد
عنوان الموضوع الاصلي: 7 فوائد تعلم وقراءة القرآن || الكاتب: rowidaphil || مصدر الموضوع: منتديات شقاوه - منتدى شقاوه - شات شقاوه

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





7 t,hz] jugl ,rvhxm hgrvNk



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
القرآن, تعلم, فوائد, وقراءة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 02:41 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h