اعلن معنا


مركز تحميل

دكتور مسالك بولية

افضل دكتور مسالك بولية في الاردن

=اسعار دعامات الانتصاب في الاردن

=شات شقاوة&

شركة مكافحه النمل الابيض بالرياض - وللتواصل عبر واتس اب 0558704959 ,



Tags H1 to H6

منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي

أعلى 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة

أعلى 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة

أعلى 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة

تبرز هذه القائمة أهم 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة وتوفر طرقًا لحماية حيوانك الأليف من الخضوع لمرض أو إصابة منزلية. الطيور الاليفة معرضة للغاية لمجموعة متنوعة من المخاطر المنزلية.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2021, 10:44 PM   #1
Member
 
رقم العضوية : 1229
تاريخ التسجيل : Aug 2020
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 70
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :

رحاب جادد محمد غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ رحاب جادد محمد
افتراضي أعلى 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة


تبرز هذه القائمة أهم 10 مخاطر منزلية لطيور الحيوانات الأليفة وتوفر طرقًا لحماية حيوانك الأليف من الخضوع لمرض أو إصابة منزلية.
الطيور الاليفة معرضة للغاية لمجموعة متنوعة من المخاطر المنزلية. هناك أسباب عديدة لهذا ، بما في ذلك صغر حجمها ، والتمثيل الغذائي السريع ، وأنظمة التنفس الحساسة. بالطبع ، مع الببغاوات ، هناك أيضًا فضول شديد وتحتاج إلى استكشاف كل شيء بمناقيرها. يحتاج الملاك إلى توخي الحذر بشأن حماية طيورهم من الأخطار في جميع أنحاء المنزل.

1. التسمم

الطيور عرضة لمجموعة واسعة من المواد السامة التي يمكن أن تصيب أو تقتل الطيور إما عن طريق الابتلاع (الأكل) أو الاستنشاق (استنشاقها). أحد أكثر السميات شيوعًا في طيور الحيوانات الأليفة هو رش المبيدات الحشرية في المنزل. وتشمل الأنواع الأخرى الأمونيا والمبيض وتنظيف الفرن والغراء ومزيل طلاء الأظافر والطلاء والعطور والمعادن الثقيلة (مثل الرصاص والزنك). النباتات السامة هي أيضا خطر.

2. الطلاء غير لاصقة (عندما يسخن)

يندرج هذا من الناحية الفنية تحت التسمم ولكنه يستحق الإشارة الخاصة لأن استخدام هذه المنتجات شائع جدًا. عند التسخين الزائد ، تطلق الطبقة اللاصقة أبخرة شديدة السمية للطيور عند استنشاقها. تم العثور على هذا الطلاء على أواني الطهي غير اللاصقة ولكن أيضًا مكاوي الوفل ، وآلات الخبز ، والمكاوي ، وأغطية ألواح الكي ، ومكواة التجعيد ، وسخانات الفضاء ، ومجففات الشعر والمزيد.

3. المياه المفتوحة

المراحيض هي المصدر الأكثر شيوعًا للمياه المفتوحة في المنزل ، ومن السهل جدًا أن يسقط طائرك الأليف ويغرق. مصادر المياه الأخرى التي يجب مراقبتها هي الأحواض وأحواض الاستحمام والدلاء وأوعية المياه للكلاب أو القطط. يمكن أن يكون المطبخ أيضًا مكانًا خطيرًا إذا كان هناك قدور ساخنة من الماء على الموقد.

4. أغذية غير مناسبة

تتراوح هذه من تلك التي هي غير صحية فقط لتلك التي قد تقتل الطيور الاليفة. أي شيء غني بالسكر أو الملح غير مناسب ، مثل الأطعمة الدهنية. والأخطر من ذلك أشياء مثل الشوكولاتة السامة للعديد من الحيوانات الأليفة. كما أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو المشروبات الكحولية خطرة. يجب أيضًا تجنب الأفوكادو (هناك بعض الجدل حول مدى سمية الأفوكادو - أفضل من الآسف).

5. الأسلاك الكهربائية

تستكشف الطيور بمناقيرها ، وتشكل الأسلاك الكهربائية المكشوفة خطرًا إذا عضت. احتفظ بالحبال والأجهزة بعيدًا عن قفص العصافير وأخفي الأسلاك قدر الإمكان. قد يساعد تغطية الأسلاك المكشوفة بأنابيب بلاستيكية مموجة (متوفرة في متاجر الأجهزة) في تقليل الخطر.

6. ألعاب سيئة الصنع

حتى الألعاب المصممة للببغاوات قد لا تكون آمنة بالنسبة لهم. تأكد من أن الببغاوات (خاصة الأكبر منها) غير قادرة على كسر أو إزالة أي أجزاء وابتلاعها. يمكن أن تكون ألعاب الحبال خطرة أيضًا إذا كانت طويلة بما يكفي للحصول على التشابك فيها ، وكانت هناك حالات من الببغاوات التي تفصل الخيوط على الحبال المضفرة ، وإدخال رؤوسها ، والخنق نتيجة لذلك.

7. مراوح السقف

تشكل مراوح السقف خطرًا حقيقيًا على الطيور المحلقة - حدثت إصابات خطيرة عندما تطير الطيور إليها. تميل الطيور إلى أن تكون عصبية مع تحرك الأشياء فوقها ، لذلك ربما يتم الضغط عليها بواسطة مروحة سقف تعمل بالقرب من قفصها.

8. النوافذ والأبواب والمرايا

تشكل النوافذ والمرايا خطراً على الطيور التي قد تطير إليها. يساعد إبقاء الأجنحة المقصوصة في التخفيف من هذا الخطر ، على الرغم من أن الطيور المشذبة يمكن أن تحاول الركض عند النافذة أو المرآة. بالطبع ، تترك النوافذ المفتوحة والأبواب الخارجية فرصة للهروب. حتى الأبواب الداخلية يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر إذا كان الطائر يحب الجلوس على أعلى باب مفتوح - يمكن أن يصاب الطائر إذا تم إغلاق الباب.

9. الحيوانات الأليفة الأخرى

في حين أن الطيور تعيش في كثير من الأحيان بسعادة مع الحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى ، يجب على المالكين توخي الحذر دائمًا عندما تكون الحيوانات الأليفة الأخرى بالقرب من الطيور. يمكن أن تجذب حركة الطيور غريزة الفريسة من القطط والكلاب ، ويمكن لدغة أو خدش مصابة أن تكون قاتلة للطيور بسرعة.

10. جودة الهواء

الطيور حساسة بشكل خاص للملوثات في الهواء. لا ينبغي استخدام منتجات الأيروسول من أي نوع حول طائرك الأليف. تورط دخان السجائر في أمراض الجهاز التنفسي لدى الطيور الأليفة. يعتبر أول أكسيد الكربون أيضًا خطرًا على الطيور ، لذا استخدم كاشف أول أكسيد الكربون في مقالات العلوم المنزلية ، واحذر من تشغيل سيارتك في مرآب مرفق.




المصدر :
افضل شركات المكافحة بافضل طرق مؤمنة وسريعة

افضل فريق متخصص بمكافحة الحشرات والباعوض



[IMG]الحيوانات p_1771rf5z11.jpg[/IMG]

منتديات شقاوه منتدى شقاوة منتدى سويقي اسواق سوق

ثقافه، حراج ،سوق ، اسواق برامج ، امن حاسوب، استشارات، تصاميم





Hugn 10 loh'v lk.gdm g'd,v hgpd,hkhj hgHgdtm



    رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   منتدى شقاوة منتديات شقاوة منتدى شقاوه التجاري اسواق سيتي > المنتديات العامه > المنتديات العامه - منتدى عام

الكلمات الدلالية (Tags)
منزلية, مخاطر, أعلى


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات دردشة الخليج- مركز رفع- شات شقاوة- شات دردشة تعب قلبي-

شات السعودية ، شات الجوال ، دردشة قلوب , شات قلوب , شات جفى , دردشة جفى ,

شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات فلة الخليج , شات كتابي , شات تعب قلبي , دردشة تعب قلبي , شات تعب ,
 


 

 منتدى شقاوة غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شقاوة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 06:12 AM

أقسام المنتدى

اسواق السعودية | اسواق سيتي | اسواق الخليج | السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الشرقية @ المنتديات العامه @ المنتديات العامه - منتدى عام @ المنتدى الاسلامي @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الاداره - منتدى الدعم الفني @ المنتدى التجاري - السوق المفتوح @ السوق العالمي التجاري - السوق العام @ اسواق الخليج - السوق الخليجي @ اسواق الشام - السوق الشامي التجاري @ اسواق افريقيا - السوق الافريقي الالكتروني @ اسواق العرب - السوق العربي - اسواق سيتي - السوق المفتوح @ اسواق المنطقة الغربية @ اسواق المناطق الوسطى @ اسواق المنطقة الشمالية @ اسواق المنطقة الجنوبية - اسواق الجنوب @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h