=

= &

- 0558704959 ,



Tags H1 to H6

جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية

جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية

جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية

جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية مزايا التعلم عن بعد هي تلك التي تدفع الطلاب للب*ث عن جامعات تقدم برامج التعلم عن بعد، مثل توفير تكاليف السفر والدراسة أو التعلم عن

 
LinkBack
03-15-2022, 08:20 AM   #1
252
Senior Member
 
: 393
: Oct 2018
:
: 170
: 10
:
:

252


252
جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية


جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية
مزايا التعلم عن بعد هي تلك التي تدفع الطلاب للب*ث عن جامعات تقدم برامج التعلم عن بعد، مثل توفير تكاليف السفر والدراسة أو التعلم عن بعد بسبب الظروف القسرية مثل وباء كورونا أو لأسباب أخرى.
نظام التعليم في المملكة العربية السعودية هو نظام التعليم في المملكة العربية السعودية. يعتبر نظام التعليم التقدمي وال*ديث مقارنة بالدول العربية. هناك شكلان: التعليم ال*كومي والتعليم الخاص. وتقدر بعض الإ*صاءات غير ال*كومية أن نسبة الأشخاص القادرين على القراءة والكتابة في المملكة العربية السعودية تبلغ 89.1 في المائة للرجال و 79.4 في المائة للنساء. ومن نا*ية أخرى، فإن معدل الأمية يقل عن 5.6 في المائة.
يعتقد عامة الناس أن تعليم الفتيات يُنظر إليه على أنه من الم*رمات, دعوة إلى ال*ل, الفجور, فساد الأخلاق وفت* باب للفساد والرذيلة. ومع ذلك، كانت الفتيات متا*ات للدراسة من خلال الكتاب أو المدارس الخاصة أو السفر إلى الخارج. وكانت الكتب النسائية متا*ة على نطاق واسع في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والقطيف، *يث تقوم امرأة أو مجموعة من النساء، على *ساب الوالدين، بتدريس القرآن الكريم، مبادئ الكتابة وال*ساب والخياطة والتطريز في بيوتهن. تقوم الكاتبات بالتسجيل مع كل من الكاتبات من الذكور والإناث، لكن نسبة الفتيات تتجاوز الرجال لأنها بالنسبة لهن. ومن أشهر الكتب في مكة المكرمة كتاب السيدة أشجا، التي تأسست في أوائل القرن الرابع عشر الميلادي. *.، كتاب الشامية، مدرسة سلوطية للبنات وكتاب الفقيه فاطمة البغدادية. وفي المدينة المنورة: مدرسة فائزة وناج*ة، مدرسة فخرية.
أدى قبول التعليم إلى مظاهرات الأصوليين. في عام 1963، عندما افتت*ت مدرسة في بريدة، أرسل الملك فيصل جنودًا للسيطرة على المظاهرات. وكان من الواض* أن الملك فيصل يدعم ال*قوق التعليمية للمرأة على الرغم من كل المعارضة التي تلقاها. *اول فيصل إقناع القبائل البدوية بأهمية تعليم المرأة. ومع ذلك، لم يستطع إقناع الجميع، ولا يمكنه إجبار أي شخص على تسجيل بناته في المدارس، لكنه أصر على توفير التعليم لأولئك الذين يريدون ذلك. وفي الوقت نفسه، رأى الملك فيصل ال*اجة إلى تثقيف شعبه *ول المفاهيم الإسلامية لتعليم المرأة. كان يقول في كل مرة التقى فيها المعارضة: هل هناك أي شيء في القرآن يمنع النساء من ال*صول على التعليم? وقال أيضا: لا يوجد دليل على القول بأن الله ي*ظر تعليم طالب أو طالب مسلم.
وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها في الخارج عن بعد
هناك الكثير من الجامعات المعترف بها في الخارج عن بعد من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة و هذه أبرزها :
‏جامعة شيكاغو الأمريكية .
جامعه أريزونا .
جامعة نيو ساوث ويلز سيدني .
جامعة لندن البريطانية .
جامعه فيكتوريا .
جامعة اوكلاند التقنية .
جامعه ساوثهامبتون
جامعة كارديف البريطانية .
جامعة نوتنغهام ترنت .
جامعات عن بعد معتمدة بالسعودية بالداخل
هذه نظرة على أبرز و أفضل الجامعات المعترف بها في السعودية عن بعد :

‏الجامعة العربية المفتو*ة .
جامعة الملك عبد العزيز .
جامعة الامام م*مد بن سعود الإسلامية .
الجامعة السعودية الإلكترونية .
جامعة الإمام عبد الر*من بن فيصل .

ȡ ʡ



:


''/''' '/ ''' /''/'' ''/''/'/'



   

Lower Navigation
  > | | | >

(Tags)
معتمدة, بالسعودية, بعد, جامعات, عن

« | »



- - - -

, , , ,

, , , , , , , , , ,
 


 

 



10:01 AM


           RSS - - - - -

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 all ga2h